القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مقدمة

لقد تطورت الحياة تطورا كبيرا وتنافسها العلمي ،وأصبحت التكنولوجيا والتقنية عنوانا لكل مظاهرها ،سواء في البيوت أو في الشوارع أو ا لمصانع أو في المستشفيات ...
فهذا التطور الكبير يعود الفضل به إلى تطور العلم الكبير الذي ساهم في تطور التكنولوجيا ،حيث أنها سهلت حياة الناس في إنجاز كافة الأعمال بشكل دقيق وسريع.
فإذا نظرنا إلى ما كل حولنا سوف نجد أن التكنولوجيا أصبحت تحيط بنا في كل مكان

  1. فما هو مفهوم التكنولوجيا وتعريفها؟
  2. وما إيجابياتها الحديثة؟
  3. وما سلبياتها؟
  4. وما هي أهمية التكنولوجيا الحديثة؟
شاهد أيضا: فتح قفل أي هاتف بدون الرقم السري .
شاهد أيضا: صنع بطاقات جوجل بلاي مجانا بنفسك .

مفهوم التكنلوجيا

مفهوم التكنولوجيا من أكثر المفاهيم آتساعا،وذالك لأنه يحتوي على العديد من الأفراع المختلفة في كثير من المجالات ..

تعريف التكنلوحيا

ويمكننا تعريف التكنولوجيا على أنها العمليات التي يقوم بها الأشخاص من أجل إحداث تغيير في الطبيعة بهدف تلبية متطلباته والحصول على احتياجات المختلفة والمتعددة .

تعريفها

إذ أن التكنولوجيا هي ما يقوم به الإنسان من تقدم وتطور في المجالات الحديثة مثل تطور اجهزة الحاسب الآلي ومثل الإختراعات المختلفة التي تجعل منا الحياة سهلة مثل وسائل المواصلات المختلفة مثل الطائرات والقطارات فائقة السرعة .
وهنا يمكننا القول أن التكنولوجيا ناتجة عن العلم والهندسة بالإضافة الى أنها دراسة للعالم .

التكنلوجيا والمجتمع

_وكان مع تقدم التكنولوجيا إتساع إستعمالها من قِبَلِ الناس ، وصاحب هذا الإستعمال العديد من التأثيرات والنتائج التي كان.بعضها ايجابيا والآخر سلبيا وضارا، وهذا يرجع إلى كيفية استعمال هؤلاء الأشخاص التكنولوجيا.
وأما من التأثيرات الأيجابية فنجد أن التكنولوجيا تسبب في جعل الحياة أكثر سهولة ، حيث منحت الفرد حرية القيام بالعديد من الأشياء وفي وقت قليل للغاية وبأقل مجهود ، حيث أن اغلب الحياة إرتبط بالتكنولوجيا من. الحصول على المعلومات أو الترفيه أو المعاملات المالية وغيرها من ضرورات الحياة التي جعلتها التكنولوجيا بسيطة جدا .

سلبيات التكنولوجيا

والتكنولوجيا مثلها مثل كل شيء "هي سلاح ذو حذين "كما يقال المثال.
لها سلبيات مثل أن لها إيجابيات كثيرة.
ومن أهم السلبيات التي أدت إليها التكنولوجيا أنها أدت إلى انعزال الناس عن التواصل الطبيعي في الواقع ، حيث ادمن الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي و أهمية الإنترنت وترك التواصل الحقيقي الذي يكون في الواقع والذي فيه مشاركة حقيقية وتفاعل مع الناس. إعتماد البعض على مواقع الانترنت كمصدر للمعلومة مما أثر على المصادر الحقيقية مثل الكتب وغيرها من طرق الابداع كما أن ذللك اذى إلى انتشار الكثير من المعلومات الخاطئة.

شاهد أيضا: طريقة صنع وإنشاء بطاقة فيزا افتراضية بنفسك .
شاهد أيضا: صنع رقم امريكي لاجراء مكالمات مجانا .

كما أنه اصبح هناك مبالغة من قبل الناس في الحصول على كل أجهزة الكهربائية الأساسية وغيرها وذلك بالطبع يشكل عبئا كبيرا على الكثيرين زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير جدا نتيجة التوسع في استخدام الكثير من الأجهزة المختلفة مما يسبب مشكلة في الحصول على مصدر للطاقة ،أيضا تسبب التكنولوجيا في انتشار العنف من خلال انتشار الألعاب والأفلام والمسلسلات التي تعرض العنف ويتأثر به الاطفال والشباب والكبار معا ،إبتعاد الأشخاص عن المجتمع وعدم القيام بأي انشطة نافعة زانعزالهم.

أهمية التكنولوجيا

والتكنولوجيا والتطور التقني أهمية بالغة في حياتنا لا يمكن الاستغناء عنها،وذلك لأن التكنولوجيا امتدت إلى كافة نواحي الحياة وتدخلت مع كافة النشاطات التي يقوم بها الإنسان ، حيث أن التكنولوجيا امتدت إلى مجالات العمل المختلفة من خلال الآلآت والأجهزة التي تقوم بالعمل بالاعمال بذقة ونظام ،وامتدت أيضا إلى مجال التعليم حيث انه اصبح التعامل مع الأجهزة التكنولوجيا ومعرفة التعامل مع أجهزة الكمبيوتر اصبح من المجالات الهامة والتي يعتمد عليها الكثير في التعليم .

شاهد ايضا| الرقم 10700 ما هو

وفي المجالات الطبية نجد أن التكنولوجيا دورا هاما في تطوير الأجهزة الطبية المختلفة والتي تعمل على الحفاظ على المزيد من حياة البشر وتعمل على الوصول إلى حالة المريض ومتابعته بكل ذقة.
وفي النهاية أود أن اأكد على اهمية التكنولوجيا،الأن المستقبل يعتمد على تقدم التكنولوجيا ،كما إتخاذ الحذر الكافي للتعامل معها ، كما يجب على الأسرة ان تراقب أبنائهم عند استخدام الأجهزة الإلكترونية

المصادر

  1. تكنلوجيا - ويكيبيديا
  2. مفهوم التكنلوجيا
  3. تحسين استخدام التكنولوجيا في الحكومة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم ، 2008
author-img
مدونة أوس تيشور هي مدونة إخبارية تقنية ثقافية تعليمية , ننشر كل جديد بالترند العالمي واخبار التكنلوجيا، مهمتنا نشر الوعي والإرشاد لجميع شباب الوطن العربي فيما يخص التكنلوجيا والتقنية والبرمجة، تم تأسيس هذه المدونة على يد المدون "أوس عاشور تيشور" مع مساعدة من خبراء سيو Seo مختصين بالبرمجة الحديثة والحصرية.
محتويات المقالة