القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

توفر مايكروسوفت نظام الحمايه Windows Defender ATP لأجهزة الماك

أبريكو ويب | توفر مايكروسوفت نظام الحمايه  Windows Defender ATP لأجهزة الماك 
توفر مايكروسوفت نظام الحمايه  Windows Defender ATP لأجهزة الماك

أصبح نظام   Windows Defender ATP وهو احذ انظمة تشغيل الويندوز متوفر لحماية نظام التشغيل ماك كجزء من معاينة محدودة ، الذي يعتبر كنظام امان تقدمها شركة مايكروسوفت التي تهدف بها الشركة كاضافة طبقة من الحماية لمساعدة الشركات على كشف الهجمات الداخلة على شـبكاتهم و معالجتها .


يعتمد نظام  Windows Defender ATP على تكنولوجيا التحليلات السحابية و التعلم الآلي و التحليل السلوكي لتوفير الحماية و الصيانة الوقائية من الفيروسات والتهديدات .


يعمل  نظام Windows Defender ATP للحماية من التهديدات الداخلية كمكمل لخلايا الأمان ويندوز 10 بحيث يعتبر هذا النظام الوقائي التحديثات الامنية الاخيرة لويندوز 7 وحل متعدد الأنظمة لحماية الاجهزة المختلفة ليس فقط الاجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز ، وذلك لمميزاتها التالية :

• تشغيل المسح الضوئي ، بما في ذلك المسح الكامل والسريع والمخصص للمسار (نوصي بالمسح السريع في جميع السيناريوهات تقريبا)

• استعراض التهديدات المكتشفة 
• اتخاذ إجراءات بشان التهديدات ، بما في ذلك أزاله أو السماح
 • تعطيل أو تمكين الحماية في الوقت الحقيقي 
• إضافة استبعادات للملفات والمسارات
• إدارة الإخطارات عند العثور على التهديدات
• التحقق يدويا من تحديثات الاستخبارات الأمنية

بعد إعلان شركة مايكروسوفت عن خدمة  Microsoft Windows Defender ATP لنظام التشغيل ماك أصبح من الممكن تطبيق هذه الخدمة على اجهزة   macOS Sierra و اجهزة High Sierra وعلى  أجهزة Mojave وانظمة اللينكس لادارتها و حمايتها .


كما تقول شركة مايكروسوفت أن بعض الخيارات المتوفرة يمكن تعطيلها من قبل مسؤولي النظام بمساعدة  مايكروسوفت انتوني أو وحدات تحكم أداره اجهزة الماك الأخرى لمنع المستخدمين النهائيين من إجراء تغييرات. 


يمكن  مستخدمي الماك  تطبيق برنامج معاينة ATP من Microsoft Defender و  يتم الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني بعد الموافقة على المشاركة .


ليتم النظر في المشاركة في برنامج المعاينة ، يجب أن يكون لدى المستخدمين  ATP و السماح برؤية الملفات المخفية لكل اصدارات ال Windows الخاص ب Microsoft Defender و واحد أو أكثر من اجهزة  macOS .
لن يضمن التقدم بطلب معاينة النظر في الموافقة نظرا لأن مايكروسوفت تقوم حاليا بتحديد مجموعة صغيرة فقط للمشاركة في البرنامج .


وأعلن "  ريدموند " أيضا عنصر أداره التهديدات والثغرات الجديدة لبرنامج Microsoft Defender ATP الذي يساعد مسؤولي الأمان وفرق عمليات الأمان مع  الاكتشاف وتحديد الأولويات ومعالجة نقاط الضعف في نقطة نهاية التكوينات الخاطئة .  


و ستتم إضافة مكون إدارة التهديدات والثغرات إلى لوحة معلومات المستخدمين الذين قاموا بتمكين ميزات معاينة ATP من Microsoft Defender من خلال الانتقال إلى قائمه الإعدادات > الميزات المتقدمة والتبديل على خيار "معاينة الميزات".


في الوقت الراهن ، نحن نتحدث عن الإفراج المسبق كجزء من برنامج مخصص لمجموعة صغيرة من المشاركين .


 و ستستكمل هذه الخدمة أيضا بقدرات أداره التهديدات للكشف عنها و مواطن الضعف وتحديد أولوياتها و معالجتها .

author-img
مدونة أوس تيشور هي مدونة إخبارية تقنية ثقافية تعليمية , ننشر كل جديد بالترند العالمي واخبار التكنلوجيا، مهمتنا نشر الوعي والإرشاد لجميع شباب الوطن العربي فيما يخص التكنلوجيا والتقنية والبرمجة، تم تأسيس هذه المدونة على يد المدون "أوس عاشور تيشور" مع مساعدة من خبراء سيو Seo مختصين بالبرمجة الحديثة والحصرية.
محتويات المقالة