القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

التوقيت المناسب للتداول


مدونة اوس تيشور | تعرف على التوقيت المناسب لتداول


ما هو التوقيت المناسب لتداول الأسهم؟

تخيل سيرفر ، والتجديف والانتظار للحظة المناسبة. تأتي موجة لذيذة ، وتزدهر! سيرفر يقفز بسرعة على متن وركوب الموجة إلى الشاطئ.

هذا يشبه توقيت تداول الأسهم. تقفز على متن السهم وترى أين يأخذك الركوب ...

تريد بعض المؤشرات على كيف يمكنك العثور على نشوة اللحاق موجة التجارة؟ هذا المقال لك.

اليوم ستتعلم الأوقات الذكية لتداول الأسهم ، بالإضافة إلى بعض النصائح والحيل لمساعدتك على تحسين وقت تداولاتك. دعنا نذهب اليها!

متى يكون الوقت المناسب لشراء الأسهم؟

في ما يلي الإجابة القصيرة والرائعة للحصول على أفضل وقت لشراء الأسهم: كل هذا يتوقف على إطار التداول الخاص بك وطريقة تداولك.
  • إذا كنت تتداول في إطار زمني طويل الأجل متعدد الأشهر ، فقد تحقق بعض الأشهر التاريخية عوائد أفضل. هناك أيضًا اتجاهات تاريخية معينة في السوق قد تكون سمعت عنها ، مثل تأثير يناير وتجمع سانتا كلوز.
  • الآن ، دعنا نقول أنك تاجر متأرجح ، مما يعني أن لديك مخزونًا في أي مكان من يومين إلى 20 يومًا أو نحو ذلك. من المحتمل أن تكون مهتمًا بمعرفة أن هناك ميلًا إلى انخفاض الأسهم يوم الاثنين وتشكيل قاع منخفض (واعتمادًا على استراتيجيتك ، نقطة شراء محتملة).
  • أخيرًا ، إذا كنت متداولًا يوميًا أو على الأقل تاجرًا مؤقتًا على المدى القصير ، فمن المؤكد أنك بحاجة إلى معرفة أن هناك أوقاتًا معينة من اليوم يمكن أن تكون أفضل لشراء الأسهم. في المقام الأول ، يكون هذا في الجوار المفتوح والغلق ، حيث يمكنك عادةً العثور على الجزء الأكبر من حجم التداول اليومي.

لماذا يعتبر توقيت التداول مهما الى هذه الدرجة ؟

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، دعونا نتأكد من توضيح سبب كون توقيت تداول الأسهم جزءًا أساسيًا من استراتيجية التداول الخاصة بك.

عند شراء الأسهم ، هل تريد أن يصعد ، أليس كذلك؟ ربما تريد أن تبدأ في الارتفاع في السعر بمجرد شرائه. لا أحد يحب فقدان التداولات أو الجلوس في الأسهم التي لا تتحرك فقط.

فماذا يعني الوقت لتداول الأسهم؟ عندما تفعل ذلك جيدًا ، فهذا يعني أنه يمكنك الدخول في الصفقة تمامًا كما هو الحال مع قوى السوق الإجمالية على وشك التدفق وبدء المزايدة على السهم. قد يكون هذا بسبب إعداد التجارة أو الأخبار أو المستوى التقني أو العديد من العوامل الأخرى.

لدينا 5 الأوقات المفضلة لشراء الأسهم

نظرًا لأنك مهتم بالعمل على الانترنت او مولع بالربح من الانترنت ، فمن المحتمل أن تكون مهتمًا بتداول الأسهم بنشاط أكثر من اهتمامك في شغل مركز على مدار العشرين عامًا القادمة.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك قائمة بأوقاتنا الخمسة المفضلة لشراء الأسهم ، بناءً على نهج سوق  ويب.

  •  أول ساعتين من التداول

يمكن أن توفر أول ساعتين من يوم التداول ، ويعرف أيضًا باسم "العلن" ، كمية كبيرة من حجم التداول وتقلبه.
هناك سبب واضح وراء ذلك: يقوم المستثمرون والمستثمرون بمضغ واستيعاب جميع إجراءات الجلسة السابقة بالإضافة إلى آخر الأخبار. إنهم حريصون على القفز إلى المراكز بمجرد افتتاح السوق.
لهذا السبب غالبًا ما تشاهد طوفانًا من النشاط عندما يفتح السوق. يمكن أن يكون وقتًا رائعًا من اليوم لإيجاد الفرص والتداولات المحتملة.

  •  الساعة الأخيرة من التداول

يمكن أن تعني الساعة الأخيرة من يوم التداول ، والمعروفة أيضًا باسم "الإغلاق" ، طفرة أخرى في حجم التداول وتقلب أسعار الأسهم. قد يكون المتداولون والمستثمرون حريصين على فتح أو إغلاق صفقات التداول قبل توقف حركة السوق في المساء.
موجة من المشترين والبائعين المتحمسين عند الإغلاق يمكن أن تدفع الأسعار حولها ، وقد يؤدي ذلك إلى إعداد تداول يناسب استراتيجيتك.
لذا ، إذا لم تجد أي فرص في العراء ، فابحث على السوق في الجوار. قد تساعدك هذه الحركة على تلبية خطة التداول الخاصة بك.



• جلسات ما قبل السوق وبعدها
تحذير: قد يكون التداول خارج ساعات السوق العادية محفوفًا بالمخاطر!
لا يحدث التداول فقط بين الساعة 9:30 صباحًا و 4 مساءً. كل يوم. تفتح البورصات أيضًا قبل وبعد الجلسة اليومية ، مما يتيح للمتداولين اليائسين فتح أو إغلاق المراكز الفرصة لإجراء عمليات تداول.
بوجه عام ، ستجد فروق أسعار منخفضة للغاية وعرضية واسعة للغاية في جلسات التداول غير القياسية هذه. وقد يكون ذلك مكلفًا جدًا عندما لا تعرف ما تفعله.
يحدث معظم حجم التداول خلال جلسة اليوم ، مما يجعله وقتًا أكثر أمانًا وبساطة في اليوم للتداول. تعرف على أساسيات التداول حتى تشعر بثقة أكبر في الأسواق ، من الأفضل ترك هذه الاستراتيجية للمتداولين المتقدمين.
لكن يمكن للمتداولين الماهرين في بعض الأحيان أن يكونوا أول من يتحرك في الأسهم مع وجود محفز للأخبار المفاجئة أو حتى يستفيدون من المتداولين اليائسين للشراء أو البيع والذين يرغبون في الدفع مقابل هذا الامتياز.

  •  اتبع البيانات
دعنا نحصل على مزيد من التقدم مع بعض معلومات التداول DIY
هل تقوم بجمع وتتبع بيانات التداول الخاصة بك؟ يمكنك استخدام اختبار إحصائي أو مجلة تداول محفوظة جيدًا. إليك ما تضيفه إلى تلك البيانات: توقيت عمليات التداول الخاصة بك.
إذا وجدت وقتًا أفضل لشراء سهم معين ، فمن الذكاء تتبع تلك البيانات.
يمكننا أن نقدم لك الكثير من النصائح ، مثل البحث عن فرص في السوق مفتوحة أو قريبة. لكن هذه قواعد أكثر عمومية. على الرغم من أنها يمكن أن تعمل في بعض الأحيان بشكل عام ، إلا أنه في مواقف معينة ، قد يكون التداول في أوقات أخرى أكثر ملاءمةً لأسلوبك في التداول.
واحدة من أفضل الطرق لإيجاد ما يناسبك هي تتبع كل شيء في كل عملية تداول - من عقلك إلى البحث الخاص بك وحتى وقت تنفيذ الصفقة.
لا أعتقد أن هذا يجب أن يكون عملية شاقة. يمكن أن يساعدك فرز الأسهم الجيد في تبسيط العملية الخاصة بك والسماح لك بالتداول الورقي للممارسة.

  •  عندما تكون واثقًا من تجارتك
أخيرًا وليس آخرًا ، إليك إحدى أهم الخطوات في القائمة.
العامل الأساسي في توقيت تداول الأسهم هو ثقتك في التجارة.
فكيف تجد هذه الثقة؟ كل هذا يعتمد على استراتيجية التداول الخاصة بك.
ربما ترى نمط الرسم البياني المفضل لديك ، أو اندلاع حجم كبير ، أو قصة إخبارية مثيرة ، أو ربما مجرد مشتري حريص على بيانات المستوى 2.
مهما كان الأمر ، فإن التداول في الإعداد الخاص بك أكثر أهمية من التركيز أكثر من اللازم عند التداول ، مثل الوقت أو اليوم المحدد الذي تقوم فيه بالتداول
author-img
مدونة أوس تيشور هي مدونة إخبارية تقنية ثقافية تعليمية , ننشر كل جديد بالترند العالمي واخبار التكنلوجيا، مهمتنا نشر الوعي والإرشاد لجميع شباب الوطن العربي فيما يخص التكنلوجيا والتقنية والبرمجة، تم تأسيس هذه المدونة على يد المدون "أوس عاشور تيشور" مع مساعدة من خبراء سيو Seo مختصين بالبرمجة الحديثة والحصرية.
محتويات المقالة