القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعرف على أساسيات التداول


مدونة اوس تيشور | تعرف على أساسيات التداول

في السابق كان الأشخاص الوحيدون الذين استطاعوا التداول بنشاط في سوق الأوراق المالية هم أولئك الذين يعملون في المؤسسات المالية الكبيرة والسمسرة وبيوت التجارة. ولكن مع صعود الإنترنت ودور التداول عبر الإنترنت ، سهّل الوسطاء على المستثمر الفردي العادي الدخول في اللعبة.

يمكن أن يتحول التداول اليومي إلى مهنة مربحة للغاية او مايعرف بالعمل على الانترنت، طالما كنت تفعل ذلك بشكل صحيح. ولكن قد يكون هذا أيضًا أمرًا صعبًا بالنسبة للمبتدئين - خاصة بالنسبة لأولئك غير المستعدين تمامًا باستراتيجية جيدة التخطيط. حتى التجار الأكثر خبرة في اليوم يمكن أن يصطدموا بقع صعبة ويخسرون الخسائر. لذا ، ما هو بالضبط التداول اليومي وكيف يعمل؟ وماهو التوقيت المناسب للتداول !

أساسيات يوم التداول :

يتم تعريف التداول اليومي بأنه شراء وبيع ورقة مالية خلال يوم تداول واحد. يمكن أن تحدث في أي سوق ولكنها الأكثر شيوعًا في العملات الأجنبية (فوركس) وأسواق الأوراق المالية. عادة ما يكون متداولو اليوم متعلمين جيدًا وممولين جيدًا ويدخل هذا ضمن قسم الربح من الانترنت

يستخدمون مبالغ عالية من استراتيجيات الرافعة المالية والتداول قصير الأجل للاستفادة من حركات الأسعار الصغيرة في الأسهم أو العملات شديدة السيولة.

متداولو اليوم متناغمون مع الأحداث التي تسبب تحركات السوق على المدى القصير. تداول الأخبار هو أسلوب شائع. تخضع الإعلانات المجدولة مثل الإحصاءات الاقتصادية أو أرباح الشركات أو أسعار الفائدة لتوقعات السوق وعلم نفس السوق. تتفاعل الأسواق عندما لا يتم تلبية تلك التوقعات أو يتم تجاوزها ، عادةً بحركات مفاجئة وهامة ، والتي يمكن أن تفيد التجار اليوم.

يستخدم متداولو اليوم العديد من الاستراتيجيات اليومية. وتشمل هذه الاستراتيجيات:

scalpling ، الذي يحاول تحقيق أرباح صغيرة على أسعار صغيرة يتغير طوال اليوم نطاق التداول ، والذي يستخدم في المقام الأول مستويات الدعم والمقاومة لتحديد قرارات الشراء والبيع.

التجارة القائمة على الأخبار ، والتي عادة ما تغتنم فرص التداول من التقلب المتزايد حول أحداث الأخبار
استراتيجيات التداول عالي التردد (HFT) التي تستخدم خوارزميات معقدة لاستغلال أوجه القصور في الأسواق الصغيرة أو قصيرة الأجل ممارسة مثيرة للجدل .

قد تكون إمكانية الربح في التداول اليومي واحدة من أكثر الموضوعات التي تمت مناقشتها وإساءة فهمها في وول ستريت. لقد اجتذبت عمليات الاحتيال في يوم التداول عبر الإنترنت الهواة من خلال تحقيق عوائد هائلة في فترة قصيرة. 

فكرة أن هذا النوع من التداول هو مخطط سريع الثراء. بعض الناس يتاجرون اليوم دون معرفة كافية. ولكن هناك متداولون يوميًا يكسبون عيشًا ناجحًا على الرغم من المخاطر أو ربما بسببها.

يخجل العديد من مديري الأموال المحترفين والمستشارين الماليين من التداول اليومي بحجة أن المكافأة في معظم الحالات لا تبرر المخاطرة. بالمقابل ، يصر أولئك الذين يمارسون التجارة اليومية على أنه يجب تحقيق ربح. التداول اليومي مربح، (شاهد:7 طرق للربح من الانترنت) لكن معدل النجاح أقل بطبيعته بسبب التعقيد والمخاطر الضرورية للتداول اليومي بالتزامن مع عمليات الاحتيال ذات الصلة. 

علاوة على ذلك ، يجادل الاقتصاديون والممارسون الماليون على حد سواء بأنه على مدى فترات زمنية طويلة ، تميل استراتيجيات التداول النشطة إلى أن تحقق أداءً غير كافٍ لاستراتيجية المؤشر السلبي الأساسية ، خاصة بعد أخذ الرسوم والضرائب في الاعتبار.

التداول اليومي ليس للجميع ويشمل مخاطر كبيرة. علاوة على ذلك ، فإنه يتطلب فهمًا متعمقًا لكيفية عمل الأسواق واستراتيجيات متنوعة للربح على المدى القصير. على الرغم من أننا نتذكر قصص نجاح أولئك الذين أذهلوا الأغنياء كتاجر يومي ، تذكروا أن معظمهم لا يفعلون ذلك - فالعديد منهم سوف يتعثرون والكثيرون سيبقون بالكاد واقفين على قدميه. علاوة على ذلك ، لا تقلل من شأن الدور الذي يلعبه الحظ والتوقيت الجيد - في حين أن المهارة هي بالتأكيد عنصر .

فإن هزيمة الحظ السيئ قد تغرق حتى المتداول اليومي الأكثر خبرة.

المصادر

  1. تداول (توضيح) - ويكيبيديا
author-img
مدونة أوس تيشور هي مدونة إخبارية تقنية ثقافية تعليمية , ننشر كل جديد بالترند العالمي واخبار التكنلوجيا، مهمتنا نشر الوعي والإرشاد لجميع شباب الوطن العربي فيما يخص التكنلوجيا والتقنية والبرمجة، تم تأسيس هذه المدونة على يد المدون "أوس عاشور تيشور" مع مساعدة من خبراء سيو Seo مختصين بالبرمجة الحديثة والحصرية.
محتويات المقالة