القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مايكروسوفت : التحديثات الامنية الاخيرة لويندوز 7

مدونة أوس تيشور | مايكروسوفت : التحديثات الامنية الاخيرة لويندوز 7

يأتي الموعد النهائي بعد نحو 10 سنوات من ظهور ويندوز 7 لأول مرة في عام 2009 .
بالرغم من أن الكثير من مستخدمي الحواسب الشخصية يفضلون أن تضم اجهزتهم احدث اصدار من نظام التشغيل ويندوز أو لينكس؛ الا ان هذا الامر لا ينطبق على الجميع ، فهناك من يصرون على الاحتفاظ بالإصدارات التي جاءت بها اجهزتهم .

فبعد أن كان نظام التشغيل ويندوز 7 لسنوات عدة الاصدار الاكثر انتشارا من نظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت ، إلا أن الحال تبدل في الاشهر الاخيرة بعد أن حددت شركة مايكروسوفت الموعد النهائي لإيقاف الدعم الأمني لنظام الويندوز 7 في منتصف شهر يناير الماضي ، وجميع اصدارات الويندوز حين صرحت بهذه العبارة " لا بد ان تنتهي جميع الأشياء الجميلة حتى ويندوز 7 " وكتبت الشركة أن 14 يناير 2020 سيكون اليوم الأخير الذي توفر فيه مايكروسوفت تحديثات امنية و الدعم الفني للحواسب العاملة بنظام ويندوز 7 ، و اضافت وقتها " نحن ندرك أن التغيير قد يكون صعبا ، لذا استبقنا الأمر في التواصل معكم لأخذ نسخة احتياطية عن ملفاتهم و الاستعداد للتالي " .

وبدأت مايكروسوفت إطلاق التحديث الجديد يوم الاربعاء الذي تهدف به تحذير المستخدمين لويندوز 7 ان التحديثات الأمنية قد أوشكت على النهاية و ذلك حرصا على السلامة و الدعوة الى الترقية لنظام ويندوز 10 الأحدث ، كما توفر مايكروسوفت نظام الحمايه Windows Defender ATP لأجهزة الماك كما جاء في رسالتها " ولكن يمكنك الحفاظ على الأوقات السعيدة من خلال الانتقال إلى ويندوز 10 " .

امتاز ويندوز 7 بشعبية كبيرة جعلته يهيمن على سوق الاجهزة لسنوات عديدة حيث باعت شركة مايكروسوفت حينها 100 مليون نسخة في غضون 6 أشهر فقط من إصداره ،و استمر ذلك التفوق حتى الاشهر الاخيرة و ذلك للعديد من المميزات الخاصة و التي تميزه عن غيره من البرامج : 
- سرعة إعادة التشغيل .
- الحصول على نتائج البحث بشكل سريع .
- يستخدم مقدار أقل من ذاكرة الجهاز . 

و لكن تمكن نظام ويندوز 10 من تجاوز نظام ويندوز 7 ليصبح الأكثر  انتشارا في سوق أجهزة ويندوز ، 
حسب بيانات شركة  " Net Applications " في شهر ديسمبر الماضي بلغت حصة ويندوز 10 %39،22 مقارنة بحصة نظام ويندوز 10 التي تقدر بنحو %36،90 .

يشار أن نظام ويندوز 7 مازال صامدا حتى أشهره الاخيرة ، فتكشف هذه الارقام ان اكثر من ثلث مستخدمي نظام الويندوز لا يزالون يستخدمون ويندوز 7 والتي تشكل منهم الشركات الجزء الأكبر . 

بعد هذا التحديث الأمني الجديد و النهائي لنظام الويندوز 7 لا بد من الانتقال و الترقية الى ويندوز 10 ، خاصة ان التحديثات الامنية تشكل اهمية كبيرة للشركات اكثر من المستخدمين العاديين لذلك يبقى على عاتق مايكروسوفت مسئولية إقناع الشركات بالترقية إلى نظام ويندوز 10 .







author-img
مدونة أوس تيشور هي مدونة إخبارية تقنية ثقافية تعليمية , ننشر كل جديد بالترند العالمي واخبار التكنلوجيا، مهمتنا نشر الوعي والإرشاد لجميع شباب الوطن العربي فيما يخص التكنلوجيا والتقنية والبرمجة، تم تأسيس هذه المدونة على يد المدون "أوس عاشور تيشور" مع مساعدة من خبراء سيو Seo مختصين بالبرمجة الحديثة والحصرية.
محتويات المقالة